لماذا لم تنجح حتى الآن …؟

لماذا لم تنجح حتى الآن ...؟

لماذا لم انجح حتى الآن …؟!

هذا السؤال اسمعه يتردد على مسامعي كثيرا . العديد من الشباب الذين اقابلهم اجدهم يرددون نفس المقولة  ” لم احقق النجاح بعد …. انا مازلت فاشلا …. لن احقق النجاح ابدا …!”

يا الله كيف لهذا الاحباط ان يصل لروح الشباب ويثنيه وهو مازال في مطلع رحلة تحقيق الذات وتحويل الحلم لحقيقة ….!

علينا جميعا الانتباه الى نقطة هامة نغفل عنها كيرا ، وهي …. علينا برفع ايماننا بقدراتنا … علينا باتباع سياسة خاصة برفع معنوياتنا بأنفسنا. اولى خطوات تطوير الذات تبدأ من الايمان بقدراتك الشخصية ، والاعتقاد ايجابا في امكانياتك وثقتك التامة من امكانيتك لتحقيق الهدف المنشود.

عليك دائما أن تكون “متأكد” وليس مجرد مستخدم لكمات مشابهة لـ ” اظن ذلك … اعتقد …. يجب أن “ عليك أن تستخدم كلمات اكثر وة واوقع تأثيرا في النفس ، حتى وأنت تظن في قرارة نفسك انك غير قادر على الاستمرار …..!

عليك بتحفيز ذاتك دائما واعطائها الدافع والقوة اللازمة للمضي في طريق تحقيق النجاح.

عليك برفع قوة ذلك الصوت الذي تسمعه داخل رأسك لأضعاف مضاعفة. فهي تؤثر ايجابا بشكل مباشر على تحفيز الذات اكثر من التفكير .

عليك بتعزيز ثقتك بنفسك على تخطي المرحلة الحالية والوصول إلى مستوى اعلى في طريقك.

عليك بالتوقف لحظات وسؤال نفسك سؤال مهم للغاية هل تستحق فعلا هذا النجاح الذي تحلم به …؟ ، هذا لأنني اؤمن بأن كل شيء غالي يستحق المعاناة للحصول عليه.

عليك بمتابعة ومراقبة كل الظروف المحيطة بك من اشخاص ، مصادر , فرص وتعاملات متنوعة كل هذا بمثابة ذخيرة حية لك تعينك على تكوين الخبرة اللازمة لتحيقي نجاحك.

سؤال آخر يجب عليك مناقشته مع نفسك …. الى اي مدى تريد تحقيق هذا النجاح …؟ هلى انت على استعداد للتخلى عن الكثير من المتع والميزات للمضي في هذا الطريق الطويل ومحاربة العوائق وتحدي الصعوبات حتى تصل في النهاية لهدفك …؟!

ان اجسامنا تعمل بإستراتيجية تعكس فيها تلك المباديء والأسس التي نضعها لأنفسنا ونتعامل لا اراديا بها طوال حياتنا. فمثلا اذا ما اردت ان تحافظ على جسمك ممشوق القوام فأنت ستحافظ على كمية السعرات الحرارية التي تتناولها ، وتذهب لصالات التدريب وتمارس الرياضة بشكل دائم. هذا بالضبط ما عليك اتباعه في طريقك لتحقيق حلمك ، عليك بإقناع نفسك على تحمل كل هذا العمل الشاق والتعب حتى تصل في النهاية الى ما تتمناه.

 

في النهاية …

عليك بالتوقف للحظة صادقة مع نفسك … وترى اي مباديءقمت بوضعها لنفسك ، هل انت سعيد ام حزين بما وصلت اليه حتى الآن مع هذه المباديء والقيم التي تتبعها ..؟!

وعليك بتذكر ان الوقت لا يفت ابدا ولا يتأخر ابدا ، ابحث داخلك جيدا بين متطلباتك واحتياجاتك وقم بمحو كل مرادفات التردد من لغتك واستبدلها بكلمات القوة والتحفيز.

 

مقالات ذات صلة